تل ابيب تعتقل اربعة دروز اسرائيليين بتهمة تهريب سلاح من لبنان

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت رئاسة الحكومة الاسرائيلية في بيان عن اعتقال اربعة دروز اسرائيليين في ايلول/سبتمبر الماضي بتهمة تهريب قنابل واسلحة لحساب حزب الله الى الفلسطينيين. 

واضاف البيان ان جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "الشين بيت" اعتقل اربعة افراد من عائلة واحدة يعيشون في شمال اسرائيل بينما تمكن متهم خامس من الفرار. 

وتابعت رئاسة الحكومة ان المشتبه فيهم كانوا على اتصال بمهرب مخدرات لبناني يتعين عليه للتمكن من مواصلة نشاطاته تقديم "خدمات" لحزب الله الذي يسيطر على المناطق الحدودية بين لبنان واسرائيل عبر تمرير السلاح ايضا مع المخدرات." 

وجاء في البيان ان المعتقلين الاربعة ادخلوا في الربيع الماضي مخدرات واربع قنابل اضافة الى مدفع هاون ومسدسات كانت مرسلة الى فلسطينيين. 

واوضح ان الشرطة مع جهاز الشين بيت تمكنا من مصادرة الاسلحة المهربة. 

ومن المقرر ان يمثل المعتقلون امام محكمة في قطاع حيفا في شمال اسرائيل بتهمة الاتجار بالاسلحة والمخدرات واقامة اتصالات مع عميل اجنبي و"التآمر مع العدو".—(البوابة)