تمرد في سجن جنوب شرق ايران

تاريخ النشر: 14 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قام معتقلون في سجن في جنوب شرق ايران مساء الاربعاء بحركة تمرد احتجاجا على ضبط كيلوغرامين من الهرويين موجهة لاستهلاكهم على ما ما ذكرت اليوم السبت صحيفة "رسالت". 

وقد القي طرد يحتوي على المخدرات في باحة سجن ايران شهر من قبل شركاء للمعتقلين من خارج السجن. وابلغ حارس شاهد ما حصل، ادارة السجن التي صادرت الطرد. 

وقد هاجم المعتقلون الغاضبون الحارس وجرحوه مرددين شعارات مناهضة لادارة السجن كما الحقوا اضرارا بالمبنى. ولم يعد الهدوء الا بعد تدخل قوات الامن بحسب الصحيفة. 

وكان مدير منظمة مراكز الاعتقال مرتضى بختياري اشار في تصريح صحافي نشر في الثالث من تموز/يوليو ان بين السجناء الايرانيين نسبة عالية من مهربي المخدرات ومن المدمنين. 

واوضح ان بين ال 166 الفا و490 سجينا في ايران، 67 الفا و600 سجنوا بسبب تهريب المخدرات و32 الفا اخرين من المدمنين.