تنظيم القاعدة يؤكد ان المعركة لن تخرج من الاراضي الاميركية.. وتخوفات من هجوم جرثومي تنفذة ''القاعدة''

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد تنظيم القاعدة التابع للاسلامي اسامة بن لادن ان المعركة لن تخرج من الاراضي الاميركية وان عاصفة الطائرات ضد الولايات المتحدة لن تهدأ، في هذه الاثناء اكدت لندن انها تتخوف من هجوم جرثومي يقوم به تنظيم القاعدة 

وفي تصريح لقناة الجزيرة القطرية الملتقط بثها في نيقوسيا، اكد سليمان ابو غيث الناطق باسم تنظيم القاعدة ان الشباب الذين فجروا الطائرات في نيويورك وواشنطن "انما فعلوا خيرا ونقلوا المعركة الى اراضيها (الولايات المتحدة) ولن تخرج المعركة من اراضيها قبل ان تخرج من اراضينا". 

واضاف "ان عاصفة الطائرات (ضد الولايات المتحدة) لن تهدأ ابدا". 

وقال ابو غيث ان الاميركيين بقصفهم لافغانستان "فتحوا صفحة من العداء، فتحوا بابا لن يسد ابدا باذن الله". 

ودعا "المسلمين الى الجهاد" مشيرا الى "ان المصالح الاميركية منتشرة في ارجاء العالم وعلى كل مسلم ان يقوم بواجبه". 

إلى ذلك اطلقت المضادات الجوية لطالبان في كابول نيرانها مجددا ليل الثلاثاء الاربعاء بينما كانت طائرات تحلق في اجواء العاصمة الافغانية كما افاد مراسل وكالة فرانس برس. 

وقال "لقد سمعنا الطائرات تحلق في الساعة 20،01" الاربعاء (50،20 تغ الثلاثاء) و"ان مدافع طالبان اخذت تطلق النار على الفور"، واضاف "ولم يسمع دوي انفجار اي قنبلة او صواريخ". 

إلى ذلك اعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية بن برادشو ان الزعيم الاسلامي اسامة بن لادن وشبكته القاعدة "يمتلكان على الارجح بعض الاسلحة" الجرثومية او الكيميائية. 

وقال "نعرف ان شبكة القاعدة تحاول منذ عشرة اعوام الحصول على اسلحة جرثومية وكيميائية" في مقابلة لشبكة التلفزة الاوسترالية "اي بي سي". 

وقال "نعتقد انهم يمتلكون بعضها على الارجح". 

واضاف "غير اننا لسنا واثقين انهم يمتلكون الالية والتجهيزات اللازمة (لاستخدام هذه الاسلحة) ولا نعرف ما اذا كانوا يملكونها في البلدان التي نتحدث عنها" في اشارة واضحة الى الولايات المتحدة. 

واضاف ان حكومته "ليست على علم بتهديد محدد" في مجال الاسلحة الجرثومية او الكيميائية. 

وقال "ما نحن مقتنعون به هو استعدادهم لاستخدام هذه الاسلحة. وفي حال استطاعوا ذلك سيسببون المزيد من الاذى مما قاموا به في نيويورك في 11 ايلول/سبتمبر". 

وتحدث العديد من المسؤولين عن جهود تقوم بها شبكة بن لادن للحصول على اسلحة جرثومية وكيميائية غير ان وزير الدولة البريطاني هو اول مسؤول يعتقد ان هذه المحاولات قد تكون نجحت. 

ومن جانبهم، لا يزال المسؤولون الاميركيون يعربون عن "قلقهم" اليوم الثلاثاء حيال اكتشاف حالة اصابة ثانية بالجمرة الخبيثة مطلع الاسبوع في مبنى في ويست بالم بيتش (فلوريدا) على ما جدد مخاوف الولايات المتحدة من تعرضها لهجوم بالاسلحة البيولوجية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)