تنمية الإنتاج الحيواني في الأراضي المستصلحة لشباب الخريجين والمتضررين

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تلقى الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا عن الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضي المستصلحة لتنمية الإنتاج الحيواني وزيادة نشاط المنتفعين وشباب الخريجين والمضارين من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر بالأراضي المستصلحة. 

ونسبت جريدة "الأخبار" إلى المهندس عبدالحميد سعيد مدير الصندوق قوله بأنه تم تسليم ألف رأس من الجاموس العشار و3300 رأس من الأغنام و102 ألف دجاجة بياضة من نوع اللوهمان البني بتمويل يزيد علي 5 ملايين جنيه. 

وقال إنه تم انشاء 5 عنابر لتسمين 50 ألف دجاجة بمناطق جنوب التحرير والنهضة وامتداد أبيس وصان الحجر وانشاء 3 عنابر لانتاج دجاج البيض سابق التجهيز كامل التحكم أتوماتيكيا بسعة 225 الف دجاجة سنويا بالعامرية وانشاء وتجهيز 35 وحدة بيطرية و25 مركزا للتلقيح الصناعي وأضاف ان الصندوق قدم أكثر من 60 ألف رأس من المواشي الاناث و27 ألف رأس من الأغنام و850 ألف دجاجة بياضة ومليوني كتكوت و5 آلاف أرانب و1500 بطارية دجاج و230 بطارية أرانب – (البوابة)