وقع مالك بن سليمان المعمري وزير النقل والاتصالات رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاتصالات بمكتبه يوم أمس الأحد على ثلاث اتفاقيات لتوسعة الهاتف المتنقل العالمي في محافظة ظفار ومناطق الشرقية والداخلية والظاهرة.
وقالت وكالة الأنباء العمانية ان الاتفاقية الأولى التي تم توقيعها مع شركة سيمنس تنص على تركيب 10 محطات جديدة للهاتف المتنقل العالمي داخل مدينة صلالة و10 محطات جديدة أخرى وذلك لمقابلة الزيادة المرتقبة في عدد المشتركين بكل من خدمتي الهاتف المتنقل العالمي وبطاقة الهاتف المتنقل العالمي المدفوعة مسبقا "حياك".
وتبلغ القيمة الاجمالية لهذه الاتفاقية 5.2 مليون ريال ويتم تنفيذ المشروع خلال فترة 13 شهراً من تاريخ توقيع الاتفاقية.
وتنص الاتفاقية الثانية والتي وقعت مع شركة سيمنس ايضا على تركيب 30 محطة للهاتف المتنقل العالمي بكل من المنطقة الشرقية والمنطقة الداخلية ومنطقة الظاهرة وذلك لمواجهة الازدحام في حركة الاتصالات عبر زيادة عدد القنوات بالاضافة الى زيادة رقعة التغطية وذلك بقيمة اجمالية قدرها 2830426 ريالاً عمانيا ويتم تنفيذ المشروع خلال فترة 13 شهراً من تاريخ توقيع الاتفاقية
كما تم التوقيع على اتفاقية أخرى لإنشاء مقسمين بكل من الغبرة بولاية بوشر والشديرات بولاية العامرات – (البوابة)