أطلقت الكويت مشروعا بقيمة 39 مليون دولار لتوسيع مطارها الدولي الوحيد ومضاعفة قدرته ليتمكن من استقبال ستة ملايين مسافر سنويا.
وقال مدير الشركة الكويتية الخاصة المنفذة للمشروع "الكويتية المتحدة لادارة المشاريع" حسين الصايغ لوكالة فرانس برس ان العمل في المشروع سينتهي في آب/أغسطس 2002.
وستتولى الشركة بعد ذلك إدارة المنشات الجديدة للمطار التي تشمل موقفا للسيارات ومتاجر ومكاتب لشركات الطيران ومطاعم ومراكز أخرى للخدمات لمدة 18 عاما.
وسيسهم المشروع في تعزيز قدرة المطار على مواجهة الزيادة في حركة النقل الجوي في الدولة النفطية الخليجية.
يذكر ان مطار الكويت يستقبل حاليا ثلاثة ملايين مسافر سنويا.—(ا.ف.ب)