قال مفتي القدس والديار الفلسطينية رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري اليوم ان الهدف الإسرائيلي من التوصية بمحاكمته هو إسكات صوت الأقصى.
وقال صبري في تصريح للإذاعة الفلسطينية تعقيبا على توصية الشرطة الإسرائيلية بتقديمه إلى المحاكمة أمام القضاء الإسرائيلي بتهمة التحريض والسفر الى دولة معادية ان " القصد من هذه الإجراءات التعسفية إسكات صوت الأقصى المبارك فى هذه الديار ونحن نرفض أي تدخل في شؤوننا الدينية " . واشار الى ان تزامن وافتعال هذه القضية يمثل استغلالا بشعا للظرف الدولي العام وانشغال العالم بما جرى في الولايات المتحدة من اعتداءات قبل نحو اسبوعين .
من جانبها قالت الاذاعة الاسرائيلية ان شرطة القدس اوصت بتقديم لائحة اتهام ضد الشيخ عكرمة صبري بعد ان رفعت ملف التحقيق ضده الى رئيس هيئة التحقيق تمهيدا لمحاكمته. واوضحت ان التهم الموجهة الى مفتي القدس تتضمن " التحريض والدعوة الى التمرد والتخابر مع عميل اجنبي والسفر الى دولة عدو دون اذن ". ونقلت عن مصادر الشرطة الاسرائيلية قولها ان مفتي القدس اقر اثناء التحقيق معه بانه زار لبنان واجتمع هناك بالامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله قبل بضعة اسابيع—(البوابة)