وقع خالد أبو إسماعيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية ومحمد القدوة رئيس الغرفة التجارية الفلسطينية بغزة يوم أمس الأحد بالأحرف الأولى لاتفاقية تأسيس غرفة مصرية – فلسطينية اقتصادية تجارية مشتركة بينهما.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم وتفعيل ومساندة تجار مصر للشعب والاقتصاد الفلسطيني الذي يعاني الحصار والاحتلال، واعتبرها حسن خضر وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية بأنها خطوة إيجابية وأنها ستمنح الغرف التجارة الفلسطينية الدعم المادي اللازم لإجراء عملية تطوير الغرفة فضلا عن الدعم الفني الخاص بتطوير قانون الغرف وتطوير آلية العمل بها.
ونقلت جريدة "الأهرام" عن "أبو إسماعيل" قوله إنه يجري حاليا دراسة متابعة وتنفيذ الاتفاقية الخاصة بالإعفاءات الجمركية بين البلدين والتي لم يتم تنفيذها حتى الآن على الرغم من توقيعها منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا أيضا دراسة إقامة معرض دائم للمنتجات المصرية في فلسطين وبحث الأضرار الناجمة عن إغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس والعمل على حل هذه المشكلة – (البوابة)
