توقيع مذكرة تفاهم مصرية إسبانية لتنشيط التعاون الاقتصادي

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت يوم أمس مصر ممثل بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة والصناعة والملاحة الاسبانية في برشلونة بهدف تنشيط الصادرات والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. 

وتقوم الغرفة الإسبانية بموجب الاتفاقية على توفير مقر مجهز لمدة 3 سنوات مجانا يعمل بها ملحقا تجاريا مصريا بهدف مساعدة الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المعنية بزيادة صادراتها إلى إسبانيا وأوربا. 

ونقلت صحيفة "الأخبار" عن السعيد قاسم رئيس جهاز التمثيل التجاري قوله انه تم الاتفاق على ضرورة مشاركة رجال الأعمال في البلدين في المعارض والقطاعات الاقتصادية وتنشيط البعثات الترويجية خاصة في القطاعات ذات الأهمية التصديرية والتعاون في تنظيم برامج التدريب الاقتصادي التي تعقد في مصر وإسبانيا ومساعدة رجال الأعمال في البلدين في تنمية اتصالاتهم وتوسيع خبراتهم – (البوابة)