توم ريدج: لا جديد في تهديدات القاعدة

تاريخ النشر: 18 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

مع انعقاد مجلس الشيوخ للتصديق على انشاء وزارة الامن الداخلي، قلل توم ريدج المرشح الأول لاستلام منصب الوزير من أهمية التهديدات الأخيرة التي أطلقها تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن باستهداف نيويورك وواشنطن. 

وقال توم ريدج لتلفزيون "فوكس نيوز" اليوم ان لا شيء جديد في تهديدات القاعدة". 

واوضح ريدج "نحن مطلعون على هذه التهديدات، ولكن ليس هناك شيء جدي، نفس التهديدات القديمة ، مضيفا انها "جزء من التهديد المستمر الذي نعيشه يوميا، وحقا ليس هناك شيء جديد". 

وجاءت اقوال ريدج تعليقا على انباء نقلتها وكالات عالمية عن مراسل قناة الجزيرة يسري فودة التي زعم فيها انه تلقى رسالة مكونة من 6 صفحات من قيادة القاعدة تهدد فيها بشن هجمات جديدة في نيويورك ووشانطن. 

قال ريدج ان الإدارة الاميركية غير متأكدة من مصدر الرسالة لكنه اعترف ان الولايات المتحدة تشكل الهدف الأساسي لهجمات القاعدة. 

وقال "الحرب على الإرهاب وصلت الى شواطئنا، ويجب علينا التعامل معها". 

وفيما يتعلق بوزارة الامن الداخلي المرشح لتولي حقيبتها نفى ريدج ان يكون هدف الإدارة الأميركية خلق جهاز مشابه للاستخبارات الداخلية البريطانية. 

وقال ريدج الذي كان زار مقر الاستخبارات البرانية الداخلية "ام 15" ان السلطات المنوحة للجهاز البريطاني سيكون من الصعب منحها لجهاز مشابه في ظل الدستور الأميركي. 

يشار الى ان مجلس النواب الاميركي كان صاد نهاية الاسبوع الماضي وبغالبية كبيرة على إنشاء وزارة الامن الداخلي. 

وتوم ريدج حاكم ولاية بنسلفانيا السابق والصديق الشخصي للرئيس بوش هو المرشح الاقوى لتولي منصب الوزير في الوزارة المستحدثة في الادراة الاميركية—(البوابة)