جرح ثلاثة جنود .. طعن متشدد.. وقصف بالمروحيات على غزة

تاريخ النشر: 30 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت الإذاعة الإسرائيلية ان جنديين ومجندة جرحوا برصاص مسلحين فلسطينيين بالقرب من قرية شويكة في محافظة طولكرم. في حين اصيب اربع فلسطينيين في قصف اسرائيلي على رفح. كما اصيب متشدد بجراح خطيرة في القدس.  

قالت الاذاعة الاسرائيلية ان جنديين وامرأة اسرائيليين من حرس الحدود اصيبا ظهر اليوم الاثنين بجراح خطيرة جراء اطلاق الرصاص عليهما من سيارة يستقلها مسلحون فلسطينيون بالقرب من قرية شويكة في محافظة طولكرم.  

و قصفت عصر اليوم، طائرات مروحية إسرائيلية مواقع للأمن الوطني في مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.  

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال، أطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه "مدينة عرفات للشرطة" في وسط مدينة غزة.  

وأسفر القصف عن إصابة أربعة مواطنين بجروح متباينة في مختلف أنحاء الجسم.  

وأفادت مصادر طبية في "مستشفى الشفاء" في مدينة غزة، أن المصابين الأربعة هم: محمد عاشور شملخ (35 عاماً) أحمد سعدي حلس(25عاماً) إياد أحمد الشامي (25 عاماً) محمد صابر مسلم (25 عاماً).  

وذكر شهود عيان، أن القصف الاحتلالي الفجائي ألحق أضراراً بالعديد من السيارات التي كانت على الطريق المجاورة.  

من ناحية اخرى، اعلن ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ان مجهولين طعنوا اسرائيليا متشددا في مدينة القدس القديمة ما ادى الى اصابته بجروح خطرة وحالته سيئة جدا 

وقال الناطق ان الاسرائيلي المصاب من اليهود المتشددين وقد نقل في وضع حرج الى مستشفى عين كارم في القدس الغربية بعد ان طعن في ظهره بسكين.  

واضاف ان التحادث له خلفية قومية وقد اعتقلت الشرطة عددا من الفلسطينيين للتحقيق معهم—(البوابة)—(مصادر متعددة)