اصيب فلسطينيين بجروح اليوم الجمعة في مواجهات مع قوات الشرطة الإسرائيلية في بابي الأسباط والعامود في القدس الشرقية، واندلعت المواجهات بعدما حاولت الشرطة الإسرائيلية مع المصلين من دخول باحة الحرم القدسي.
وكانت الشرطة الإسرائيلية منعت اليوم الجمعة الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما من الوصول إلى الحرم.
ونسبت وكالة "فرانس برس" إلى متحدث باسم الشرطة قوله أن "الرجال الذي هم دون سن الخامسة والأربعين لا يسمح لهم اليوم الجمعة بالدخول إلى الحرم".
وأشار إلى ان الشرطة "انتشرت بأعداد كبيرة" في مدينة القدس القديمة وخصوصا حول الحرم القدسي.
ويفترض ان يؤدي الإغلاق المحكم للضفة الغربية وقطاع غزة في خفض عدد المصلين أيضا.
وكانت الشرطة قد انسحبت الجمعة الماضي بشكل استثنائي من الحرم حيث تحتفظ بمركز منذ احتلال القدس الشرقية في حزيران/يونيو 1967.
واستشهد 7 فلسطينيين في الحرم في 29 أيلول/سبتمبر في مواجهات مع الشرطة في حين بلغت الحصيلة الإجمالية للصدامات اليوم 105 قتلى—(البوابة)—(مصادر متعددة)