بعد محاولة سرقة فاشلة أوصلت لص المليون جنيه - سائق شركة أمانكو لنقل الأموال - وزوجته إلى السجن.. أقدم سائق آخر يعمل في شركة سبيد لنقل الأموال على تكرار سيناريو جريمة حسبما روتها الصحف المصرية.
فقد استولى السائق على سيارة الشركة وبداخلها مليون جنيه قام بتحصيلها من عدة شركات لإيداعها بالبنوك وهرب بالسيارة.. إلا أن اللص فضل استعارة جزء من المبلغ فقط.. فقام بسرقة 110 آلاف جنيه وترك السيارة بداخلها بقية المبلغ في مقابر منطقة الدراسة بالحسين.. راح يتنقل بين زوجاته الأربع ومطلقاته بعدة محافظات وسقط كسابقه في الإسكندرية.
وقالت جريدة "الجمهورية" بأن اللص اعترف بصرف 10 آلاف جنيه من أموال الشركة على الملاهي.. وأنه قرر أن يودع 16 ألف جنيه من المبلغ المسروق في دفتر توفير ودفع 33 ألف جنيه لشراء سيارة ميكروباص و25 ألف جنيه مقدم إيجار شقة بالإسكندرية وأنه اشترى بحوالي 25 ألف جنيه أجهزة كهربائية وموبيليات للشقة الجديدة.. وقد أحيل للنيابة التي باشرت التحقيق.
وكانت الشرطة المصرية ألقت القبض على لص المليون جنيه عبدالله محمد أمين "44 سنة" ـ سائق شركة أمانكو ـ وعلى زوجته التي هربت معه بعد مضي عشرة أيام من سرقة المبلغ. حيث كشفت التحقيقات التي قامت بها نيابة العجوزة أن السائق أنفق 168 ألفاً خلال تسعة أيام، إلا أن المباحث نجحت في استعادة 120 ألفا دفعها كمقدم للفيلا التي كان ينوي شراءها – (البوابة)