جسر جوي إماراتي لاغاثة اللاجئين الأفغان

تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تنفيذا لتوجيهات الشيخ زايد ابن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة تسير جمعية الهلال الأحمر بالدولة جسرا جويا للاجئين على الحدود الافغانية الباكستانية ويشتمل الجسر على اربع طائرات تحمل حوالي 200 طنا من مواد الإغاثة المختلفة. 

وبدأت الجمعية في إنشاء مخيم الهلال الاحمر الإماراتي للاجئين في منطقة شيمن الباكستانية على الحدود مع افغانستان. وقد تم اختيار هذا الموقع من عدة مواقع كانت مقترحة في هذا الصدد لعدة أسباب أهمها ان المنطقة تشهد تدفقا مستمرا للاجئين لقربها من الحدود الافغانية بالاضافة إلى ان الحكومة الباكستانية ستقوم بتوفير الامن والحماية للمعسكر الى جانب ان الموقع يتناسب مع العدد الإجمالي المزمع استيعابه في المخيم والمقرر ان يستوعب حوالي 40 الف لاجئ أفغاني ويتميز الموقع ايضا بتوفر الأرض المسطحة نسبيا ووفرة المياه الجوفية لحفر الآبار وقربه من الطرق المعبدة.  

على صعيد آخر، غادرت الدولة امس إلى مطار مشهد الإيراني طائرة الاغاثة الثالثة في إطار جسر الهلال الاحمر الجوى لمساعدة اللاجئين الافغان في ايران. 

وتحمل الطائرة 40 طنا من المواد الطبية والغذائية للاجئين الذين تزداد اعدادهم على الحدود الايرانية الافغانية بسبب الأحداث التي تشهدها افغانستان. 

ورافق الطائرة وفد من الجمعية برئاسة السيد محمد ابراهيم الحمادي مدير إدارة تنمية الموارد في الجمعية والسيد حمد سيف الشامسي مدير فرع الجمعية في العين—(البوابة)