قالت مصادر سورية ان ترتيبات تجري لعقد الجلسة الثانية من الحوار السوري الاميركي ومن المرجح ان تكون القضية الفلسطينية والعراق والارهاب محور هذه المحادثات التي تشارك فيها شخصيات رفيعة المستوى
وقالت المصادر ان الدكتور "شبلي تلحمي" شاغل مقعد أنور السادات للسلام والتنمية في جامعة "ميريلاند" قام بزيارة إلى دمشق وأجرى بعض الاتصالات بهدف عقد جلسة الحوار بين الأمريكيين والسوريين في الاسبوع الأول من كانون الثاني في العام القادم, للبحث عن مقاربات مشتركة إزاء قضايا الإرهاب والعراق والقضية الفلسطينية. وقد التقى "تلحمي" مع بعض المسؤولين السوريين ومنهم معاون وزير الخارجية "وليد المعلم" ومديرة الإعلام الخارجي في الوزارة "الدكتورة بثينة شعبان"، ووزير الاعلام "عدنان عمران", كما ألقى "تلحمي" محاضرة عن السياسة الخارجية الأمريكية بعد أحداث 11 أيلول/ سبتمبر
ويُتوقع أن يضم الوفد الأمريكي لجلسة الحوار القادمة كلاً من: وزير الخارجية الأسبق "جيمس بيكر"، والسيناتور "آرلن سبكتر"، ومدير معهد بيكر للسياسات العامة السفير السابق "ادوار دجيرجيان"، والسفير الاسبق في دمشق "كريستوفر روس". بينما من المتوقع أن يمثل الجانب السوري كل من: معاون وزير الخارجية السفير "وليد المعلم"، ومديرة دائرة الإعلام الخارجي والعلاقات العامة في وزارة الخارجية "الدكتورة بثينة شعبان"، وأستاذ القانون الدولي في جامعة دمشق الدكتور "محمد عزيز شكري". –(البوابة)—مصادر متعددة)