جلسة مغلقة لرؤساء وفود القمة الفرنكفونية في بيروت

تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

واصلت القمة الفرنكوفونية اعمالها في العاصمة ‏ ‏اللبنانية بيروت حيث تعقد جلسة مغلقة لرؤساء دول وحكومات الدول ‏ ‏الفرنكوفونية بناءا على طلب الرئيس الفرنسي جاك شيراك ستكون حسب تعبيره فرصة للتحدث بانفتاح بين زعماء الدول ورؤساء وفود الدول ال 55 المشاركة. 

ويبحث قادة الدول الفرنكوفونية في جلساتهم مواضيع الارهاب والحرب المرتقبة على ‏ ‏العراق والوضع في فلسطين المحتلة في ضوء الاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين ‏ ‏والنزاعات في افريقيا خصوصا الوضع المتازم في ساحل العاج ومستقبل الفرنكوفونية. 

وسيصدر في الختام "اعلان بيروت" يوم الاحد ‏المقبل ويتضمن الاقتراح اللبناني المقدم الى المجلس الدائم للفرنكوفونية وهو يتمسك ‏ ‏بالمبادرة العربية للسلام بكل بنودها التي اقرها القادة العرب في القمة العربية ‏ ‏في بيروت قبل ستة اشهر. ‏ 

وكانت القمة الفرنكوفونية قد افتتحت اعمالها بحضور قادة ورؤساء الدول ‏ ‏الفرنكوفونية وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية واللبنانية والديبلوماسية. 

وشهدت الجلسة الافتتاحية حضورا للملف العراقي الساخن ولم تستطع الكلمات الافتتاحية ان تبتعد عن هذا الملف الذي تتردد اصداؤه على كل المستويات الاقليمية والدولية، رغم الحضور القوي لعناوين الشرق الاوسط وحوار الحضارات. –(البوابة)—(مصادر متعددة)