جماعة أبو سياف تفرج عن 4 رهائن

تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال راديو لندن أن جماعة أبو سياف الإسلامية أفرجت اليوم السبت ‏ ‏عن أربعة من الأجانب الستة الذين تحتجزهم في معقلها بجزيرة جولو جنوبي الفلبين.‏ ‏  

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الراديو قول مسؤول فلبيني قوله أن المفرج عنهم هم فنلنديان ‏ وفرنسي وألماني.‏ ‏ 

وأشار إلى أن الوفد الفليبيني الحكومي المفاوض يواصل مساعيه من اجل الإفراج عن ‏ ‏باقي الرهائن الذين اختطفتهم الجماعة في شهر نيسان/أبريل الماضي.‏ ‏ وكان الراديو قد ذكر في وقت سابق ان الوفد الفليبيني تعرض لنيران كثيفة لدى ‏ ‏تواجده بالقرب من معقل الجماعة.‏ ‏ وقال أن عددا من المسؤولين الفليبينيين وجدوا أنفسهم وسط نيران متبادلة في ‏ ‏اشتباك بين فئتين من جماعة أبو سياف .‏ ‏ 

وأضاف أن أحدا من المسؤولين الفليبينيين لم يصب بأذى غير انه أشار إلى مقتل حارس ‏ ‏شخصي من جراء تبادل النيران كما قتل زعيم إحدى الجماعتين الخاطفتين.‏ ‏ وأوضح أن الفئتين المتقاتلين اختلفتا بشأن الرهائن الأجانب الذين يجب الإفراج ‏ ‏عنهم.‏ ‏ وتحتجز إحدى الجماعتين أربعة رهائن أوروبيين بينما تحتجز الجماعة الثانية ‏ ‏رهينتين فرنسيتين .‏ ‏ وكان المفاوضون الفليبينيون قد طلبوا من جماعة أبو سياف الإفراج عن الرهائن الستة ‏ ‏دفعة واحدة غير أن قادة الجماعة يرفضون ذلك خوفا من قيام الجيش بمهاجمتهم فور ‏ إطلاق سراح جميع الرهائن—(البوابة)