جمعية بتسليم: إسرائيل تواصل انتهاك حقوق الفلسطينيين

تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت جمعية "بتسيليم" الإسرائيلية للدفاع عن حقوق الإنسان أن إسرائيل لا تزال تنتهك حقوق الفلسطينيين بعد سبعة أعوام على توقيع اتفاقات اوسلو للسلام غير أنها أشارت إلى تحسن ملحوظ في هذا المجال. 

وفي تقرير نشر لمناسبة ذكرى توقيع اتفاقات الحكم الذاتي الفلسطينية في 13 أيلول/سبتمبر 1993، تحدثت الجمعية عن انتهاكات مستمرة لحقوق الفلسطينيين عبر هدم المنازل ومصادرة الأراضي وتقييد حرية التنقل والعنف والتنكيد. 

وقالت الجمعية "في العديد من المجالات، تواصلت انتهاكات حقوق الإنسان في موازاة الجهود الدبلوماسية". 

غير أنها أشارت إلى انخفاض عدد القتلى والجرحى على يد قوات الأمن الإسرائيلية وصدور إدانة لاعمال التعذيب في حق الفلسطينيين خلال عمليات الاستجواب في أيلول/سبتمبر 1999. 

وأفاد التقرير ان "بتسيليم تدعو إسرائيل والسلطة الفلسطينية إلى اعتبار الأفراد وحاجاتهم وحقوقهم في صلب المفاوضات حول الوضع النهائي للأراضي المحتلة". 

وأعلن الفلسطينيون اليوم الأحد أن مفاوضات السلام مع إسرائيل ستستأنف الاثنين قبل يومين من انتهاء المهلة للتوصل الى اتفاق سلام نهائي حول المسائل الشائكة التي يختلف عليها الطرفان في 13 أيلول/سبتمبر، وخصوصا السيادة إلى القدس. 

ورفضت السلطات الإسرائيلية من جهتها اليوم الأحد تأكيد استئناف مفاوضات السلام غدا الاثنين. 

ويفترض أن يعلن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد إرجاء إعلان الدولة المستقلة الذي كان مقررا في 13 أيلول/سبتمبر—(أ.ف.ب)