''جهم'' تسلم 18 شخصا إلى السلطات اليمنية.. وتعديلات في السلك القضائي تؤجل محاكمة مفجري السفارة البريطانية

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تسلم محافظ مأرب اليمنية 18 شخصاً من قبيلة جهم كرهائن لدى الدولة تضمن بها السلطات وفاء جهم بالتزاماتها التي حوتها الوثيقة التي وقعها السبت الماضي مشائخ القبيلة ، والتي تضمنت إهدارهم لدماء الخاطفين ، وكذا تعهدهم بعدم أعتراض أي إجراء تتخذه السلطات ضد الخاطفين. 

وأشارت معلومات صحفية إلى أن القوات المتركزة حول المنطقة وُضعت في حالة تأهب استعداداً لأية توجيهات بتطويق المنطقة والبحث عن الخاطفين الذين تصر السلطات على أنهم يتواجدون داخل منطقة صرواح ، الأمر الذي سبق أن نفته قبائل جهم ، مبدية استعدادها لفتح الطريق أمام القوات لتفتيش المنطقة ، والتأكد من عدم وجود الخاطفين فيها وربطت هذه المعلومات صدور أوامر الى القوات بأن تكون بحالة تأهب 

وكان الوسطاء عادوا الى صنعاء الجمعة الماضية ، على اعتبار أن مهمتهم انتهت بالتزام جهم بعدم التعرض لأي إجراء تتخذه السلطات في المنطقة ، بعد أن أخلت مسؤوليتها في البحث عن المختطف ، ومكان احتجازه ، لما وصفته بوصولها إلى طريق مسدود ، وعجزها عن ذلك . وقبلت بتسليم الرهائن في لقائهم بمحافظ مأرب والمشائخ الوسطاء الخميس الماضي ، في منزل العميد ناجي بن على الزايدي بصرواح .  

من جهة ثانية أرجأت المحكمة الإستئنافية بصنعاء أول أمس جلسة كانت مقررة للنظر في استئناف الأحكام الصادرة في قضية تفجير السفارة البريطانية ، وجاء تأجيل جلسات الإستئناف على خلفية التغييرات القضائية الأخيرة التي شملت عزل 20 قاضياً وإحالة 108 آخرين إلى التقاعد وطالت محكمة استئناف صنعاء التي تم تغيير رئيسها وهيئة القضاة فيها—(البوابة)—(مصادر متعددة)