اعلن الزعيم السياسي لمتمردي جيش التحرير الوطني لالبان مقدونيا علي احمدي اليوم الاحد في موءتمر صحافي في سيبكوفيتشا (شمال غرب) ان مقاتلي هذا التنظيم سيسلمون اسلحتهم الى حلف شمال الاطلسي.
وقال احمدي امام صحافيين تجمعوا في غرفة مدرسة في سيبكوفيتشا، احد معاقل المتمردين بالقرب من تيتوفو، " فيما يتعلق بجيش التحرير الوطني لالبان مقدونيا لن تكون هناك مشكلة فجميع مقاتليه سيسلمون اسلحتهم".
وكان حلف الاطلسي اشترط تعاون هذا التنظيم المسلح من اجل بدء عملية الاشراف على جمع الاسلحة التي سيسلمها المتمردون طوعا والتي اطلق عليها اسم "الحصاد الاساسي".
وكانت طلائع قوات الحلف المكلفة هذه العملية تتابع وصولها اليوم الى مطار سكوبيي التي يسود فيها هدوء حذر.
ولم تشر السلطات المقدونية الى وقوع اي حادث يذكر ليل السبت الاحد بين القوات المقدونية والمتمردين الالبان.
واعلن مسؤول عسكري في حلف الاطلسي في سكوبيي اليوم ان "وقف اطلاق النار ثابت على ما يبدو. وبقدر ما يكون الانتشار سريعا بقدر ما يكون ذلك افضل".
ولم يسمح مجلس حلف الاطلسي حتى الان سوى بانتشار طلائع من قوته لا يزيد عدد افرادها على 500 جندي، معظمهم من البريطانيين، مكلفين تقويم الوضع والتحضير لوصول بقية وحدات القوة التي يبلغ عديدها 3500 رجل والتي يستلزم انتشارها موافقة سفراء الدول الاعضاء في الحلف—(أ.ف.ب)
