حبس حدث الشواذ 3 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعه تحت المراقبة

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عاقبت محكمة الأحداث بالقاهرة محمود عبدالفتاح 17 سنة الحدث الشاذ المتهم بممارسة الفجور مع الرجال ضمن تنظيم جماعة الشواذ الذي يضم 53 متهما يتزعمهم مهندس كمبيوتر بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ ووضعه تحت المراقبة مدة مساوية للعقوبة. 

وقالت "الجمهورية" ان المستشار محمد سلطان رئيس المحكمة أصدر الحكم بعضوية المستشارين محمد حسين وصبري الحسيني بحضور اشرف هلال وكيل اول نيابة امن الدولة العليا. قالت المحكمة ان "حيثيات" التهمة ثابتة في حق المتهم من اعترافاته في تحقيقات النيابة وما اكدته تحريات المباحث. 

وأشارت الصحيفة إلى ان المحكمة ردت على الدفع ببطلان اعتراف المتهم لانه وليد اكراه معنوي بأن محكمة الموضوع هي التي تملك تقدير صحة الدفع وقيمته في الاثبات.. واطمأنت ان الاعتراف الصادر عن المتهم صدر طواعية واختيارا والثابت من مطالعة التحقيقات ان المتهم اعتصم بانكار تهمة استغلال الدين منذ بداية استجوابه بالتحقيقات الا انه اعترف تفصيليا ومن تلقاء نفسه وبارادته الحرة بممارسته الفجور مع الرجال بغير تمييز ودون اي ضغط او اكراه ودون ان توجه له هذه التهمة اصلا في بداية التحقيقات وان كانت وجهت له بعد ذلك.. فانكاره لاحدي التهمتين واعترافه بالاخري يؤكد ان المتهم اعترف بارادة حرة وواعية. 

وقالت جريدة "الأخبار" ان محكمة جنح امن الدولة العليا ­ طواريء ­ بقصر النيل تستأنف اليوم محاكمة تنظيم الشواذ الذي يضم 52 متهما. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عبدالكريم بحضور اشرف هلال مدير نيابة امن الدولة.. كانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة اعتياد ممارسة الفجور بالاضافة لتهمة ازدراء الاديان الموجهة لزعيمي التنظيم واختتمت مرافعتها بالمطالبة بأقصى عقوبة للمتهمين عن الاتهامات الموجهة لهما.. كما انتهت المحكمة في جلستها السابقة من سماع دفاع المتهم الاول.. وتستمع اليوم لدفاع 51 متهما تمهيدا لحجز القضية للحكم – (البوابة)