حركة طالبان تحظر استخدام الإنترنت

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حظرت حركة طالبان الحاكمة في افغانستان استخدام شبكة ‏المعلومات الدولية (إنترنت) وحذرت من معاقبة مخالفي تلك التعليمات.‏ ‏ 

وذكر رايو صوت اميركا اليوم ان زعيم حركة طالبان الملا محمد ‏عمر اصدر اوامره بحظر استخدام شبكة الإنترنت على المواطنين الافغان في الداخل ‏ ‏والخارج.‏ ‏  

وطلب الملا عمر إبلاغ السفارات والبعثات الافغانية في الخارج بتنفيذ هذه ‏الاوامر التي تأتي بعد أيام قليلة من قرارات سمحت الحركة بموجبها بتخفيف القيود ‏ ‏الخاصة بالحرية الشخصية للأجانب.‏ ‏ 

وقد صدرت اوامر فورية الى الشرطة الدينية بمعاقبة كل من يستخدم شبكة المعلومات ‏الدولية (انترنت) سواء في العلن او الخفاء.‏ ‏  

وكانت الحركة التي تسيطر على اكثر من 90 بالمائة من الاراضي الافغانية قد سمحت ‏الاسبوع الماضي للاجانب المقيمين في افغانستان بشرب الخمور واكل لحم الخنزير ‏ ‏وسماع الموسيقي في منازلهم الخاصة في أول قرار من نوعه --(البوابة)‏