اعتبر حزب اردني ان ما جرى في الولايات المتحدة ليس الا نتيجة لسياسات الادارة الامريكية، وفي الوقت الذي ابدى حزب الحركة القومية الديمقراطية الشعبية تعاطفه وشجبه لسقوط ابرياء شدد على ضرورة ان يدقق الشعب الامريكي المقتنع بانه يتمتع بحصانة ضد أي ضربات في سياسات حكومته.
وقال بيان الحزب الاردني وصل البوابة نسخة منه ان حكومة الولايات المتحدة نفسها تمارس الارهاب في العراق وليبيا وان الارهاب الصهيوني مدعوم اساسا من الادارة الامريكية.
واكد على التعاطف الكبير الذي يبديه الشارع العربي مع الشعب الامريكي لكنه اشار إلى "اننا نقتل يوميا اطفالا وشيوخا ونساء بالاسلحة الامريكية"، داعيا الشعب الامريكي للوقوف مع الشعوب الاخرى في مواجهة الارهاب الحقيقي ووقف التصرفات الامريكية التي نصبت نفسها الشرطي الوحيد في العالم فجرت من جراء ذلك المآسي واضاعت الحق والعدل—(البوابة)