في أول تعامل بين الجانبين تلقى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية رسالة من حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله تتعلق بقضية الأسرى العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي·
وأكدت صحيفة اخبار العرب الصادرة في دولة الامارات العربية المتحدة استنادا إلى مصادر بمكتب عمرو موسى أن نصر الله طلب في رسالته ايجاد تعاون بين الحزب والجامعة فيما يتعلق بالأسرى العرب، وأن تتولى الأمانة العامة للجامعة الاتصال بالدول العربية التي يوجد من أبنائها أسرى أو معتقلون في إسرائيل لتحديد قوائم كاملة بأسمائهم وأعمارهم حتى تتسنى المطالبة بالافراج عنهم·
وقالت المصادر: إن نصر الله أكد في رسالته أن الغرض من هذه القوائم هو استخدامها في وضع كشوف نهائية يعدها الحزب حالياً لإرسالها إلى (إسرائيل) عبر وسطاء للافراج عن كل الأسرى والمعتقلين العرب الذين تنكر وجودهم مقابل الافراج عن جنودها المحتجزين لدى حزب الله—(البوابة)
