حفلة ايهاب توفيق في جرش .. التأخير أصبح عادة على (الجنوبي)

تاريخ النشر: 31 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرش – حنين أبو الرب 

التأخير الذي تتسبب به الفرقة الموسيقية أصبح عادة جديدة في حفلات المسرح الجنوبي بمهرجان جرش، فقد تأخرت حفلة الفنان المصري إيهاب توفيق مساء اليوم ساعة وعشر دقائق بسبب عدم وصول الفرقة الموسيقية، على الرغم من حضور الفنان في الموعد المحدد. 

أسباب التأخير هذه المرة ليست بسبب شركة النقل، بل بسبب الفرقة الموسيقية التي تأخرت في الصعود الى الحافلة حسب مصادر إدارة المهرجان. 

في هذه الأثناء كان الجمهور الكبير الذي ملأ المدرجات يقيم حفلاته الخاصة، ويردد عباراته التي أصبحت معتادة، ويرقص أيضا على الأغاني المسجلة التي وضعت لتهدئة الخواطر. 

معظم الحضور كانوا من (عرب الــ48) حسب أحد الأدلاء السياحين الذين رافقوا الحافلات الخاصة بهم، حيث قدر عددهم بالألفين. 

وأبلغ أحدأعضاء الفرقة "البوابة" أن الفنان توفيق استدعى مهندس صوت من مصر للعمل على جهاز الصوت في المسرح الجنوبي، وقد لوحظ أن الصوت في حفلة اليوم كان أفضل من الحفلات السابقة. 

وقد استمر الجمهور في ترديد عبارة "إيهاب يلا"، "واحد إثنين إيهاب راح فين"، "إيهاب، ايهاب"، "وينه ايهاب وينه." 

وخلال انتظار وصول حافلة الفرقة الموسيقة، أجرت عدة محطات تلفزيونية لقاءات مع الفنان الذي لم يبخل على الصحافة في هذه اللقاءات. 

وكان توفيق ينظر من خلف المسرح الى الجمهور المحتشد، وبدت عليه إمارات السعادة لوجوده على "الجنوبي" متحررا من الخوف الذي يعتري الفنانين عادة. 

وصلت الفرقة الموسيقية الساعة 9.30 واستعدت على المسرح الساعة 9.40 دقيقة حيث دخلت بقيادة الموسيقار د. خالد فؤاد، وبعدها دخل الفنان إيهاب توفيق الى المسرح وسط تصفيق حاد من الجمهور. 

وكان الفنان قد وقف دقيقتين قبل الدخول ليقرأ سورة الفاتحة قبل ظهوره على المسرح. 

وقد بدأ الفنان حفلته بأغنية"الله الله" التي أعدت خصيصاً للأردن ولاقت استحسان الجمهور وهي الأغنية التي نشرت "البوابة" كلماتها ، ثم غنى بعدها مجموعة من أغانيه الجديدة مثل "سحراني، كلموه، خلصت"، وبعض أغانيه السابقة مثل" مالهومش بالطيب، عدى الليل، على كيفك ميل، الحلوة عيونك." 

وعاد ليغني أغان جديدة مثل "بحبه، سامحني، الأيام الحلوة." 

وقد طالب الجمهور الفنان بإعادة أغنية "حبيبي"، التي أعادها مع الجمهور. 

وقد جال توفيق على المسرح الجنوبي وتوجه الى الجميع أثناء غنائه، ورقص على المسرح مع كل أغنية، كما رقص الجمهور على المدرجات.  

وأثناء الحفل التقت "البوابة" محمد البرماوي نقيب الفنانين الأردنيين الذي عبر عن استيائه من الذي يجري، وقال: "على كل فنان أن يحترم الجمهور الذي يأتي للإستماع إليه فكما أبدى الفنان كاظم الساهر عدم احترامه للجمهور في الحفلة الثانية له، فإن هذا الرأي ينطبق أيضاً على الفنان إيهاب توفيق.  

وقد ارتدت مجموعة من الفتيات (تي شيرت) عليه صورة الفنان إيهاب توفيق، كما إرتدت مجموعة أخرى تي شيرت عليها أحرف اسمه باللغة الإنجليزية. 

وقد كان التشديد على النظام واضحاً في حفلة اليوم، حيث غاب التجمع على مداخل المسرح من الكواليس، الأمر الذي حرص عليه مدير عام المهرجان أكرم مصاروة. 

وقد التقت "البوابة" حسام توفيق شقيق الفنان إيهاب توفيق الذي قال: "الحضور اليوم كبير ومفاجئ، والحمد لله إيهاب معتاد على هذه الأجواء، فقبل أيام أحيا حفلا في المارينا في مصر وسط جمهور كبير جداً وقد كانت حفلة ناجحة، أما أجهزة الصوت فكان لا بد من استدعاء مهندس الصوت حتى يكون الحفل كما يستحقه الجمهور- -(البوابة)