دانت كل من حكومة مالي والخارجية السودانية، بالمجازر التي تقترفها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في القدس الشريف وبقية المدن والقرى الفلسطينية.
وأعربت وزارة الخارجية السودانية عن مشاعر المواساة الأخوية للشعب الفلسطيني وقيادته، فيما جددت مالي دعمها اللا مشروط للشعب الفلسطيني، مقدمة التعازي الحارة للشهداء.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الخارجية السودانية قد جددت التضامن والمساندة للكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني من اجل نيل حقوقه الثابتة بما فيها إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأعربت مالي عن تأييدها لمطلب فلسطين بتشكيل لجنة تحقيق دولية لتحديد المسؤولين عن تفجر الوضع، ودعت المجموعة الدولية إلى المزيد من العمل لاحترام حقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة المتعلقة بتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف -- (البوابة)