تستعد شركة حلوان للإسمنت لطرح 5 ملايين سهم في البورصة المصرية في التاسع من هذا الشهر، حيث سيتم بيع تلك الأسهم لإحدى الشركات الأجنبية من خلال صفقة تصل قيمتها إلى 250 مليون جنية (بمعدل 1.51 جنيه للسهم الواحد).
ونقلت جريدة "الجمهورية" عن فؤاد شاهين صاحب إحدى شركات السمسرة ورئيس البورصة الأسبق قوله "إن هذه الصفقة ستؤدي إلى حركة وسيولة في البورصة"، مشيرا إلى أن أنباء الصفقة هذه أدت إلى ارتفاع السهم في البورصة الآن من 32 جنيها منذ أيام إلى 36 جنيها أول الأسبوع وينتظر أن يتعدى السهم الـ 51 جنيها حتى يوم 9/9/2001.
وأضاف شاهين أن شركة السويس للإسمنت ستطرح أيضا 5 ملايين سهم للبيع وبسعر 51 جنيها للسهم، كما أن الشركة الأجنبية المشترية ستزيد رأسمال السويس للإسمنت بواقع 10 ملايين سهم أخرى أيضا بسعر 51 جنيها للسهم.
ويقول إن القيمة الاسمية لسهم السويس هي 4 جنيهات لكن سعره وصل اليوم إلى 36 جنيها وهذه الزيادة ستذهب لحقوق المساهمين وقد يشترون بها أسهما أخرى من البورصة مما يزيد الرواج.
ويقول إن الرواج الحادث الآن في أسهم الإسمنت قاد باقي الأسهم للتحسن هذا الأسبوع فارتفعت معظم الأسهم بنسبة 5% وعلى رأسها باقي شركات الإسمنت – (البوابة)