أعلن إسماعيل أبو شنب أحد قيادي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن السلطة الفلسطينية أفرجت عن جميع المعتقلين السياسيين من السجون والمخافر في مدينة غزة بما فيهم القياديين إبراهيم مقادمة وعبد العزيز الرنتيسي.
وأضاف أبو شنب لمراسل هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أن إطلاق سراح السجناء تم في قطاع غزة فقط، وأضاف أن السبب الحقيقي لإطلاق سراح السجناء هو قيام الشرطة الفلسطينية بإخلاء جميع مراكز الشرطة والسجون الأمر الذي دفعهم لإطلاق سراح السجناء.
من ناحيتها، قالت قناة "الجزيرة" الفضائية نقلا عن قيادي في "حماس" في نابلس طلب عدم ذكر اسمه أنه لم يبق معتقل واحد من حركة حماس في سجون السلطة الوطنية الفلسطينية.
وأضاف القيادي الذي لم تكشف المحطة اسمه أن هذه الخطوة تعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية—(البوابة)—(مصادر متعددة)