اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية حماس في بيان لها وزع على الفاكس أن عودة المهندس غوشة إلى بلده الأردن تؤسس لحل كامل لملف الأزمة تأمل أن يكون قريبا، مؤكدة إلى ان غوشة لا يزال في موقعه الرسمي
وقدمت الحركة شكرها إلى الشعبين الأردني والفلسطيني وأحزابهما ونقاباتهما وشخصياتهما الإسلامية والوطنية على وقوفهم وتضامنهم مع الحركة وقضية "مبعديها"، كما أعربت عن الشكر والتقدير للزعماء والقيادات العربية الرسمية والشعبية التي بذلت مساعيها الخيرة ووساطاتها الكريمة لحل الأزمة، وحددت بالاسم قادة اليمن والسودان وليبيا والأمين العام للجامعة العربية. وأوضحت الحركة أن عودة المهندس غوشة إلى بلده الأردن تؤسس لحل كامل لملف الأزمة تأمل أن يكون قريبا، وذلك انسجاما مع الدستور والقانون وحق المواطنة. وجددت القول إن المهندس غوشة لايزال في موقعه في الحركة عضوا في مكتبها السياسي، وأن توقفه عن النشاطات باسم الحركة مقتصر على الساحة الأردنية فقط.
وتشهد الصالونات السياسية أحاديث وتوقعات بأن يعود أعضاء من حركة حماس بنفس شروط عودة غوشة. وجرت تسريبات في هذا الموضوع تحدثت على إن وتيرة ذلك تجري سريعا وانه تمت مفاتحة مسؤولين حكوميين بهذا الشأن على أن يتم ذلك قريبا—(البوابة)—(مصادر متعددة)