حماس تطالب الـ ''بي بي سي'' برفع دعوى قضائية على اسرائيل لانتحال اسمها

تاريخ النشر: 25 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالب مسؤول بارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم السبت هيئة الإذاعة البريطانية برفع دعوة قضائية على اسرائيل "لانتحالها" اسم ال بي بي سي قبل لحظات من اغتيال الشيخ جمال منصور في مكتبه بنابلس بالضفة الغربية نهاية شهر تموز/يوليو الماضي . 

وقال اسماعيل هنية احد قادة حماس لفرانس برس "ان حماس تطالب هيئة الإذاعة البريطانية التي اعلنت عدم صلتها بالمكالمة التي جاءت لمكتب الشهيد جمال منصور قبل لحظات من اغتياله ان ترفع دعوة قضائية امام المؤسسات الدولية المعنية ضد حكومة اسرائيل لانتحالها اسم ال بي بي سي ". 

واشار هنية إلى ان "هذا الطلب هو من اجل الا تتكرر مثل هذه الحالات التي تهدف لاحداث وقيعة بين الـ بي بي سي وحماس وحتى ينكشف زيف الاحتلال ومخططاته ومؤامراته امام العالم ". 

واضاف المسؤول في حماس ان "اسرائيل تستخدم كل الوسائل القذرة وتتجاوز كل الاعراف الانسانية والدولية". وكانت الصحف الفلسطينية ذكرت الجمعة ان حماس تطالب بفتح تحقيق في "علاقة" محطة بي.بي.سي بمكالمة هاتفية وردت للشيخ جمال منصور احد قادة حماس في مكتبه في نابلس، وقد نفت الإذاعة امها اتصلت بالشهيد مصور واكدت بانها تحققت من ذلك.  

وقد أعلن الجيش الاسرائيلي مسؤوليته عن العملية التي ذهب ضحيتها منصور وعضو بارز اخر في حماس هو جمال سليم اضافة إلى ستة اشخاص اخرين بينهم طفلان وصحافيان. 

وروى جهاد سليم وهو احد الناجين من الهجوم لمراسلي الصحف المحلية ان شخصا اتصل وعرف بنفسه انه من محطة بي بي سي وطلب التحدث إلى جمال منصور.—(ا ف ب)