بدأت أمس الحملة المكثفة للقضاء على مرض الفلاريا "داء الفيل" بمحافظات القليوبة والمنوفية والشرقية وكفر الشيخ والدهلقية والغربية والجيزة في مصر تستهدف حماية ملوني مواطن من المرض، حسبما ورد في صحيفة "الجمهورية" المصرية.
وعقد د. اسماعيل سلام وزير الصحة والسكان المصري اجتماعا موسعا الجمعة مع مديري الصحة بهذه المحافظات، وأكد أنه لا تهاون مع أي تقصير أو إهمال في تنفيذ إجراءات الحملة، ومن يثبت تقصيره من الأطباء سيحرم من الحوافز لمدة ستة أشهر.
وشار الوزير إلى أهمية الجدية والتعاون بين مختلف الهيئات لإنجاح الحملة والقضاء على المرض نهائيا، وأعلن أنه سيقوم بزيارات مفاجئة لقرى المحافظات السبع لمتابعة سير تنفيذ الحملة.
وناشد د. سلام المرضى بهذه المحافظات الإقبال على تناول العلاج الذي تقدمه فرق العلاج التابعة لوزارة الصحة بالمجان – (البوابة).