اكد الرئيس الايراني محمد خاتمي ان الولايات المتحدة ليس بمقدورها في الوقت الحاضر تنفيذ تهديداتها ضد ايران وسوريا، ودعا مجاهدي خلق للعودة الى ايران متعهدا بمعاملتهم بالرأفة
واضاف في تصريح اوردته وكالة الانباء الايرانية قوله اذا تمكنت اميركا من انقاذ نفسها من الاعصار الذي وقع في العراق فانها قد تمكنت من اداء انجاز كبير.
وشدد خاتمي على ان منظمة مجاهدي خلق المعارضة منظمة ارهابية ويجب التعامل معها على هذا الاساس لانه حتى الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ايدتا ان مجاهدي خلق منظمة ارهابية.
ودعا الرئيس الايراني الى عودة معظم اعضاء المنظمة الى ايران لانهم لم يرتكبوا جرائم وقال ان هؤلاء ابناءنا ويجب علينا التعامل معهم برأفة ورحمة والاهتمام بهم مضيفا لو ان احدا منهم ارتكب جريمة فيجب محاكمته محاكمة عادلة.
وتوقع خاتمي مستقبلا طيبا للعراق نظرا لتاريخ وجدارة ويقظة الشعب العراقي معربا عن امله بان تسلم قوات الاحتلال شؤون العراق الى ابنائه ليكون العراق قويا ومصدر للخير فى المنطقة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)