أفادت وكالة الأنباء الإيرانية اليوم الأربعاء ان الرئيس الإيراني محمد خاتمي ينوي ترشيح نفسه في الإنتخابات الرئاسية المقررة في ايار من العام 2001، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".
ونقلت الوكالة عن خاتمي قوله "سأشارك في الإنتخابات المقبلة وسأضع وجهة نظري ومواقفى أمام الناخبين وسأستجيب لقرارهم".
وجاءت تصريحات خاتمي عقب اجتماعه إلى وزير العلوم والتكنولوجيا الإيراني مصطفى معين وعدد من كبار المسؤولين في التعليم العالي.
وكان الرئيس الإيراني قد فاز في انتخابات عام 1997 بأغلبية ساحقة على خلفية برنامج الإصلاحات الإجتماعية والإقتصادية.—(البوابة)