حذر خبير مصري متخصص في أمن المعلومات وشبكات الكمبيوتر من أن فيروس 'ريد كود' الذي أجبر وزارة الدفاع الأميركية 'البنتاجون' على إغلاق مواقعها على شبكة الإنترنت سيستعيد نشاطه مرة ثانية ليظهر من جديد يوم الأربعاء القادم ليصيب عشرات الآلاف من شبكات الكمبيوتر على مستوى العالم ومن بينها مصر.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط" عن المهندس مصطفى سرهنك قوله إن الفيروس يجدد نفسه تلقائيا في غضون 19 يوما من وقوع الهجوم الأول الذي وقع يوم 20 يوليو/تموز الحالي.
وأوضح الخبير المصري بأن الفيروس يقوم بمسح نقاط الضعف والتسلل داخل الشبكات، حيث تمكن في أول هجوم له من ضرب أكثر من 250 ألف جهاز كمبيوتر في أميركا وحدها.
وأشار إلى أن الفيروس أقوى 100 ضعف من فيروس الحب الذي تسبب في خسائر بالمليارات لشبكات الكمبيوتر الأميركية – (البوابة)
