خرازي: الأزمة في الشرق الأوسط أصبحت ''خارج السيطرة''

تاريخ النشر: 17 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي اليوم الجمعة ان الأزمة في الشرق الأوسط أصبحت "خارج السيطرة" منذ إغلاق إسرائيل بيت الشرق المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية. 

وقال خرازي خلال محادثة هاتفية مع الامين العام للامم المتحدة كوفي انان "ان احتلال بيت الشرق يشكل خطأ استراتيجيا لارييل شارون. ان من شأن ذلك تعميق الأزمة التي باتت خارج السيطرة"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية. 

واشار خرازي أيضا إلى ان "تزايد حدة الازمة يمكن ان يطال المنطقة برمتها". 

وجدد انان من جانبه طلبه إنهاء احتلال بيت الشرق "من دون تأخير". وكانت إسرائيل احتلت بيت الشرق ليل 9 إلى 10 آب/أغسطس.  

وايران لا تعترف بدولة إسرائيل وتدعم الحركات الفلسطينية المناهضة للدولة العبرية. وقامت مؤخرا بحملات تعبئة ضد إسرائيل كما نظمت تظاهرات دعم للفلسطينيين في كل مدن البلاد بينها طهران-- (ا.ف .ب)