خرازي يزور كابول

تاريخ النشر: 21 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يقوم وزير الخارجية الايراني كمال خرازي غدا بزيارة ‏ ‏الى كابول لاجراء مباحثات مع المسؤولين الافغان والتوقيع على معاهدة الصداقة بين افغانستان والدول الستة الجارة لها. ‏ ‏ ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن السفير الايراني في كابول ابراهيم طاهريان ‏ ‏قوله اليوم ان "خرازي الذي سيرافقه وفد من وزارة الخارجية واعضاء في مجلس الشورى سيشارك غدا في مراسم التوقيع على معاهدة الصداقة بين افغاستان والبلدان الستة المجاورة لها وهي ايران وباكستان والصين وطاجيكستان واوزبكستان وتركمانستان". ‏ ‏ 

واضاف طاهريان ان "وزير الخارجية سيلتقي خلال زيارته الى كابول التي تستغرق ‏ ‏يوما واحدا رئيس الحكومة الانتقالية حامد قرضاي اضافة الى المباحثات التي سيجريها مع نظيره الافغاني عبد الله عبد الله حول العلاقات الثنائية ومستجدات الاوضاع في المنطقة". ‏ 

‏ ووصف الدبلوماسي الايراني التوقيع على معاهدة الصداقة الذي يصادف الذكرى السنوية الاولى لتشكيل الحكومة الافغانية المؤقتة برئاسة حامد قرضاي بانه خطوة هامة على طريق احلال الامن والاستقرار في المنطقة وتعزيز التعاون بين افغانستان ‏ ‏وجيرانها في كافة المجالات. ‏ ‏  

ويشارك في هذه المراسم علاوة على الدول المجاورة لافغانستان ممثلون عن الدول ‏ ‏الصناعية الثمانية الكبرى ومندوبون عن ثلاث دول اقليمية هي المملكة العربية ‏ ‏السعودية وتركيا والهند. ‏ 

‏ يذكر ان وزير الخارجية الايراني كمال خرازي كان قد زار كابول في كانون الاول/ديسمبر الماضي لافتتاح السفارة الايرانية في افغانستان والمشاركة في مراسم تسلم الحكومة الافغانية المؤقتة برئاسة حامد قرضاي مهامها—(البوابة)