أعلن اللواء محسن المصري رئيس قطاع النقل البحري أن القطاع البحري للنقل المصري يدرس حاليا خطة عاجلة لتطوير ثمانية موانئ هي الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والبحر الأحمر والسويس وسفاجا والغردقة وشرم الشيخ.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن رئيس قطاع النقل البحري قوله إن الخطة تراعي تطوير الموانئ في البحرين المتوسط والأحمر وتشجيع السياحة وحسن استقبال البواخر السياحية في هذه الموانئ وتتكلف الخطة 35 مليون جنيه.
أوضح أن الخطة تهدف إلى تطوير المرافق والبنية الأساسية والخدمات لتلك الموانئ لتظهر بالمظهر الحضاري أمام جميع المتعاملين مع هذه الموانئ من المصريين والأجانب بما يساهم في تشجيع الحركة السياحية بالإضافة إلى تزويد هذه الموانئ في مختلف إداراتها بالحاسبات الآلية للتيسير على المتعاملين مع الموانئ – (البوابة)
