أفاد مصدر حكومي اليوم الاثنين ان ثلاثة ألمان خطفوا في محافظة سيستان-بلوشيستان (جنوب شرق) المعروفة بأنها أقل المناطق أمانا في ايران وقال هذا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الالمان الثلاثة خطفوا في محيط بلدة نصرت أباد على الطريق بين مدينتي بام التاريخية وزاهدان المجاورة للحدود مع باكستان.
وحسب معلومات نشرت على موقع رويداد على الانترنت ولم تتاكد من مصدر حكومي فإن الالمان الثلاثة من السياح الذين كانوا متوجهين على متن دراجات هوائية الى زاهدان وقام عناصر من قبيلتي شاه-بخش وناروي بخطفهم.
وطلبت القبيلتان فدية مقابل اطلاق سراحهم ورفضت سفارة المانيا في طهران التعليق على هذه المعلومات، وحوّلت المستفسرين الى وزارة الخارجية في برلين.