خلافات وزراء الخارجية العرب تتصدر جلستهم الطارئة المخصصة لتدارس الأوضاع في الأراضي المحتلة

تاريخ النشر: 22 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

على إيقاع الخلافات افتتح وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا في القاهرة لتدارس سبل دعم الانتفاضة الفلسطينية، ودراسة الاستيلاء على بيت الشرق والمؤسسات السلطة الفلسطينية في القدس وفي أماكن أخرى من الأراضي المحتلة.  

وقد نشب الخلاف بين وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر رئيس هذه الدورة ونظيره السوري فاروق الشرع الذي طالب بجعل الجلسة علنية، فقال الوزير القطري إن الوزراء اعتادوا على عقد اجتماعاتهم بشكل سري حتى لو كانت القضية التي ستتم مناقشتها أقل أهمية.  

غير أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى وغالبية وزراء الخارجية العرب المشاركين في الاجتماع وافقوا على جعل الجلسة مغلقة بالنظر إلى ما سموه بخطورة الموقف وأهمية الأمور التي سيتدارسونها مع إبقاء جميع أعضاء الوفود. 

وكان من المنتظر أن يتحدث الرئيس عرفات في الجلسة لإطلاع الوزراء العرب على وجهة النظر الفلسطينية بخصوص ما يجري على الأرض.—(البوابة)—(مصادر متعددة)