خواطر رمضانية

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2005 - 02:35 GMT

 

ملاحظة: كتبت قبل الافطار.. !؟

 

حين القيت براسي على كتفه تعبا.. ذات نهار قائظ ، وسد وجنتي.. وغيرني بأن علمني الصبر والاحتمال.

والان.. بعد الف عام ، اعود الان الى موائده طفلا يابى ان يكبر.. فرح بكل الاشياء التي تزين افطاره الخالد.

..

.. وحيث اسير في الطرقات قبيل غروب شمس، ادافع فرحا غامضا في صدري، وهتافا حميميا لشيء لا اعرفه.. اود لو اعرفه. تكون غبطتي منتهى المسافة الى مائدة يتسع فيها قلبي.. لكل احبتي.

..

.. ليس رمضان في ذهني كسرات من خبز وطعام.. لكنه اكثر من ذلك.. حالة تلف الحياة وتجلوها، فتصير الاشياء جديدة..

ونصير نحن ايضا جددا اذا اردنا.

..

.. تذكروا الفقراء في رمضان.. ما استطعتم.

انها وصيتي لكم.

فلا احد يحس بفقد الزاد مثل من فقد الزاد .

..

لنجلس لحظة ونذكر اخوانا لنا في العراق.. وفلسطين. لنذكر عوزهم وحاجتهم الى مساعدتنا بما نقدر..

ولا نبخل عليهم بالدعاء بالنصر.

..

خالد ابو الخير