دبلوماسيون: خرازي يلتقي باول في نيويورك

تاريخ النشر: 03 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن دبلوماسيون امس الجمعة ان وزير الخارجية الاميركي كولن باول ونظيره الايراني كمال خرازي قد يعقدان للمرة الاولى في 12 تشرين الثاني/نوفمبر اجتماعا في نيويورك للبحث في الوضع الافغاني. 

وذكر دبلوماسي من دولة عضو في مجلس الامن ان المجموعة المسماة "6+2" والمؤلفة من ست دول متاخمة لافغانستان بالاضافة الى روسيا والولايات المتحدة ستجتمع على مستوى وزراء الخارجية على هامش الجمعية العمومية للامم المتحدة. 

وفي واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر ان باول سيشارك في هذا الاجتماع اذا ما دعا الامين العام للامم المتحدة الى عقده. 

واضاف باوتشر "ان من اختصاصه ان يقرر الدعوة الى عقد اجتماع". واكد "اذا ما دعا الى عقد اجتماع، سيذهب وزير الخارجية. انما في هذه المرحلة لا اعتقد بان هناك شيئا نهائيا من جانب مكتب الامين العام للاممم المتحدة". 

من جانبه، اوضح مسؤول في الامم المتحدة ان من المرجح ان "يعقد هذا الاجتماع في 12 تشرين الثاني/نوفمبر". 

ومن المقرر ان يلقي الرئيس الاميركي جورج بوش في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر خطابا في الامم المتحدة لكن باول سيبقى في نيويورك للمشاركة في جلسة عامة لمجلس الامن حول الارهاب مقررة في 12 تشرين الثاني/نوفمبر. 

وقد يشارك الموفد الخاص للامم المتحدة الى افغانستان الاخضر الابراهيمي ايضا في اجتماع "6+6" الذي يضم الصين وايران وباكستان والجمهوريات السوفياتية الثلاث السابقة طاجيكستان وتركمانستان واوزبكستان—(أ.ف.ب)