دبلوماسي غربي: الأردن تسلم أدلة على تورط بن لادن

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن دبلوماسي غربي في عمان اليوم أن الأردن تسلم من الولايات المتحدة "وثائق وادلة"على ضلوع أسامة بن لادن في الهجمات الإرهابية الأخيرة عليها.‏ ‏ 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الدبلوماسي الذي لم تكشف عن هويته ان "السفير الأميركي لدى الأردن ادوارد غنيم قام مؤخرا بتسليم الحكومة الأردنية الوثائق والأدلة على تورط ‏اسامة بن لادن وتنظيم القاعدة الذي يتزعمه في عمليات التفجير في مدينتي نيويورك ‏وواشنطن في الـ 11 من الشهر الماضي.‏ ‏  

وكان عاهل الاردن الملك عبدالله الثاني قد ابدى استعداد بلاده للإسهام في ‏التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة على الا تتوسع لتشمل شن هجمات ‏عسكرية على دول عربية .‏ ‏ 

واكد خلال لقائه بمنتسبي احد ألوية الجيش الأردني الاسبوع الماضي انه تلقي ‏ ‏خلال زيارته لواشنطن الشهر الماضي " ضمانات أميركية بعدم ضرب اي دولة عربية ‏وبخاصة العراق".‏ ‏  

الا ان مسؤولين أميركيين نفوا في اليوم نفسه ان تكون الولايات المتحدة قد قطعت على نفسها اية تعهدات في هذا الصدد—(البوابة)‏