شهدت هيئة المنطقة الحرة لإمارة ابوظبي إقبالا كبيرا من جانب الشركات والبنوك المحلية والأجنبية الراغبة في الحصول على تراخيص لممارسة أنشطتها من خلال سوق السعديات المالي، وذلك بعد إعلان الهيئة رسميا مؤخراً انطلاق العمل في السوق عبر المقر المؤقت لها بأبوظبي لحين انتهاء البنية الأساسية للمقر الدائم للسوق بجزيرة السعديات.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد عن محمد علي الحوسني مدير عام هيئة المنطقة الحرة لإمارة ابوظبي قوله إن مسئولي الهيئة يعكفون في الوقت الحالي على دراسة هذه الطلبات للتأكد من استيفائها لكافة الشروط واللوائح والقوانين التي وضعتها الهيئة لمزاولة تلك الشركات لأنشطتها من خلال سوق السعديات. وكانت الهيئة قد منحت مؤخراً تراخيص مزاولة العمل بالسوق لسبع من الشركات والبنوك والمؤسسات المالية الوطنية لممارسة أنشطتها في السوق بعد حصول الهيئة على موافقة المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي على تطبيق قانون المنطقة الحرة في المقر المؤقت بأبوظبي – (البوابة)