في سابقة تاريخية وحضارية.. تعتزم إدارة الشؤون الإسلامية بدائرة أوقاف دبي خلال الأيام المقبلة، ربط مساجدها بشبكة إلكترونية واحدة للاستفادة من الدروس والمحاضرات والندوات التي تقام بأحد هذه المساجد وتبث في بقية المساجد في الوقت نفسه.
كما أنه ستقوم على تطبيق أول تجربة إلكترونية من نوعها تسمى بـ (التلفزيون الإلكتروني)، إذ سيتم استضافة شخصيات إسلامية بارزة وبعض من رجالات الدين والفتوة من العالمين العربي والإسلامي لإلقاء بعض المحاضرات والندوات التي سيتم بثها إلى كافة المساجد المتصلة عبر الشبكة.. كما وسيكون بإمكان المصلين في المساجد الأخرى طرح أسئلتهم على ضيف تلك الندوة أو المحاضرة.
وقال الشيخ عمر الخطيب مدير إدارة الشؤون الإسلامية بدائرة أوقاف دبي إن الإدارة تسعى بجد وإخلاص لنيل مركز متقدم في جائزة دبي للأداء الحكومي منطلقة في سبيل تحقيق ذلك من الأعمال التي تقوم بها والاضطلاع برسالتها على أكمل وجه بتعاون جميع العاملين والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هذا الهدف.
ونقلت جريدة "البيان" عن الشيخ الخطيب قوله إن الإدارة شكلت فريقاً داخلياً يقوم بجمع المعلومات وتثبيت الوثائق ليتم رفعها بشكل كامل إلى لجنة الأداء الحكومي المتميز بالدائرة والسعي لجعل إدارة الشؤون الإسلامية من الإدارات المتميزة في جميع أعمالها.
ويذكر أن إدارة الشؤون الإسلامية كانت قد بدأت مطلع الشهر الحالي بتطبيق تجربة "موظف بلا أقلام وبلا أوراق"، وذلك استعدادا لتهيئة جميع موظفي الدائرة للانخراط ضمن عجلة الحكومة الإلكترونية التي سيتم إطلاقها بعد عشرة أيام.
وأوضحت هيئة الشؤون إلى جميع العاملين بالمساجد بأنه في إمكانهم تقديم طلبات الإجازة وتعديلها والتنقلات وإشعارات العودة من الإجازة وطلبات شهادة لمن يهمه الأمر عبر موقع دائرة الأوقاف على شبكة الإنترنت اعتبارا من 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل – (البوابة)