دبي تستعد لنصب خيام ''السوق الليلي''

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تستعد دبي لنصب خيام "السوق الليلي" في حديقة الصفا استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.. تحت مظلة السوق السنوي الذي تستمر فعالياته طيلة أيام شهر رمضان وأيام العيد. 

وتقوم بلدية دبي بتنظيم هذا السوق الليلي في حديقة الصفا للسنة الثالثة ليندرج ضمن إطار مشاركتها في تحفيز القطاع الخاص على المشاركة في فعاليات شهر العطاء وتنشيط الحركة التجارية بالإمارة من جهة، وتشجيع الجمهور على ارتياد الحدائق العامة في المواسم الفصلية المعتدلة من جهة أخرى.  

ونقلت جريدة "البيان" عن محمد حسن الفردان رئيس مكتب الترويج والبرامج الترويجية في إدارة الحدائق العامة والزراعة قوله "إن بلدية دبي حرصت من خلال النتائج التي أسفرت عنها بعض الدراسات حول وضعية السوق الليلي في الدورات الماضية أن تتسلم زمام إدارة السوق وتنظيم محلاته بعد أن كان على مدى السنوات الماضية يوكل إلى بعض الشركات التجارية للقيام بهذه المهمة".  

وقد قامت الهيئة المنظمة للمهرجان بتسويق المحلات التي أنشأتها على شكل أكشاك ويبلغ عددها 60 كشكا تميزت بأسلوب بنائها الجامع بين الذوق الرفيع والأسلوب المعماري التقليدي في دبي، على الأفراد والشركات بتكلفة ألفين و500 درهم لكل كشك. 

وقال رئيس مكتب الترويج والبرامج الترويجية في إدارة الحدائق العامة والزراعة بأنه سيتم توزيع تلك الأكشاك على أساس تخصيص كل 3 محلات لنفس النشاط مثل الملابس، والعطور والمشغولات اليدوية، والمطاعم وغيرها. كما سيتم إبراز محتويات المحلات بأسلوب عرض مميز. وأفاد أن المؤشرات التي رفعت عن السوق الليلي خلال السنوات الماضية أكدت أن عدد زوار حديقة الصفا يرتفع إلى 3 أضعاف خلال فترة إقامة فعاليات السوق الليلي مشيرا إلى أن مواعيد العمل في السوق تتواصل يوميا من السابعة مساء ولغاية الثانية من صباح اليوم التالي.  

ويشار إلى أن السوق حقق نجاحا كفل بالمحافظة على تنظيمه سنويا من قبل بلدية دبي والمشاركين الذين قاموا بعرض منتجات عدة تنوعت ما بين ملابس النساء والأطفال والإكسسوارات والحلى ومحلات أخرى مختصة في بيع المستلزمات المنزلية من أوان وأغطية وأدوات مطبخ – (البوابة)