دعوة مصرية: يوم السبت.. بدون سيارات.. في شوارع المدن

تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رصدت الصحف المصرية ردود فعل المواطنين إزاء مطالبة الدكتورة نادية مكرم عبيد وزيرة البيئة بمنع سير السيارات في المدن يوم السبت القادم. 

واعتبر عدد من المواطنين بأن الفكرة خيالية وغير قابلة للتطبيق.. ورآها البعض فكرة "طريفة". 

وكانت وزيرة البيئة قد طالبت بتخصيص يوم السبت القادم لمنع سير السيارات في المدن من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء. 

وقالت جريدة "المساء" إن الوزيرة طالبت المحافظين بالمبادرة لتطبيق هذه الفكرة ولو في بعض شوارع المدن للتقليل من انبعاث الغازات الضارة بالغلاف الجوي والمسببة لظاهرة تغير المناخ. 

والجدير بالذكر أن بعض المدن الأوروبية ستطبق هذه الفكرة يوم السبت القادم – (البوابة)