دمشق تندد بهجوم صاروخي اميركي اسفر عن مقتل خمسة سوريين

تاريخ النشر: 24 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نددت دمشق بالهجوم الصاروخي الاميركي الذي اسفر الاحد عن مقتل 5 سوريين وجرح 10 اخرين، ووصفته بانه "عمل وحشي". 

ووصف مسؤول سوري الحادثة بانها "عمل وحشي بحت، واعتداء فاضح غير مبرر على المدنيين الأبرياء". 

وأشار المصدر إلى عدم وجود هدف في المنطقة التي شهدت الحادثة يبرر الضربة. 

وفي المقابل أصدرت القيادة المركزية الأميركية بياناً أشارت فيه إلى الحادثة، وإلى حرص قوات التحالف البالغ إلى تفادي وقوع ضحايا من غير العسكريين". 

وكان متحدث باسم القيادة المركزية نفى في وقت سابق ان تكون لديه معلومات حول عمليات قصف اسفرت عن سقوط مدنيين غرب العراق. 

وكانت الحافلة المدنية المحملة بحوالي 37 راكباً في طريقها لمغادرة العراق هرباً من جحيم العمليات العسكرية قبيل إصابتها بالصاروخ. 

وقالت وكالة الانباء السورية سانا التي اوردت النبأ ان "ان طائرة حربية اميركية اطلقت صاروخا في الساعة العاشرة من مساء امس (الاحد) على حافلة مدنية تقل مواطنين سوريين في منطقة الرطبة العراقية على بعد حوالى ١٦٠ كيلومترا من الحدود السورية."  

وتابعت الوكالة ان الحادث أدى الى "سقوط خمسة شهداء واصابة عشرة بجراح".—(البوابة)