استبعد محلل سياسي سوري وجود اتصالات سرية بين دمشق وتل ابيب نافيا بذلك التصريحات التي اطلقها وزير الخارجية الإسرائيلي سلفان شالوم والتي اعلن فيها ان الاتصالات توقفت بعد تسربها.
وقال المحلل السياسي الدكتور عماد الشعيبي في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية ان "سوريا لا ترد على مثل هذه التصريحات التي تبعث على الرثاء" ووصف هذه الادعاءات الإسرائيلية بالاسطوانة المشروخة التي تكررها إسرائيل منذ عدة سنوات.
وأضاف الشعيبي انه "ليس لدى سوريا ما تخفيه عن شعبها لتقوم باجراء اتصالات سرية". مشيرا إلى ان بلاده أعلنت اكثر من مرة انه لاحاجة لاخفاء المفاوضات
وذكر ان اجراء اتصالات سورية يعني ان سوريا تعطي إسرائيل الانطباع بانها مستعدة للتنازلات وهذا غير وارد.
واعتبر الشعيبي "ان الإسرائيليين في مأزق... وفي حالة اضطراب وارتباك لعدم توقعهم مثل هذه الهجمة السلمية السورية، وبسبب حالة الارتباك الشديد فهم يلعبون بهذه الطريقة لتعطيل ذلك"
وكان سيلفان شالوم وزير الخارجية الاسرائيلي اعلن خلال جلسة للوزراء وجود اتصالات سرية بين اسرائيل وسوريا منذ بضعة اشهر وقد توقفت بعد ان تسربت الانباء حول ذلك
واوضح المسؤول الاسرائيلي ان مبعوثا لشارون التقى الدبلوماسيين السوريين في باريس قبل 6 اشهر تقريبا مشيرا إلى ان تسريبات اللقاءات دفعت إلى توقفها وهو نفس الامر الذي حصل مع ليبيا—(البوابة)—(مصادر متعددة)
