ديانا حداد تغني للقدس وأطفال الحجارة

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت المطربة اللبنانية المقيمة في الإمارات ديانا حداد، تسجيل أغنية وطنية دعماً لانتفاضة الأقصى، ولصمود الشعب الفلسطيني. 

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن الأغنية بعنوان "الحق يكتب من دمي"، وهي من كلمات الشاعر السعودي سعود الشربتلي، وألحان سمير صفير، وتوزيع طارق عاكف. 

وقالت الفنانة ديانا حداد :"إن هذه الأغنية هي أقل شيء يمكن تقديمه كمساهمة مني لدعم الشعب الفلسطيني". 

وتساءلت "إذا لم نقدم شيئاً في هذا الوقت العصيب، فمتى هو الوقت المناسب؟"، وأضافت:" نحن لا يمكننا أن نشاهد هذه المشاهد عبر شاشات التلفزيون ولا نحرك ساكناً". 

وتقول كلمات الأغنية: "الحق يكتب من دمي، اسم يردده فمي، يا قدس إني هاهنا، للذود عنك لتسلمي، جند صغارا، هزموا الكبار، قذفوا الحجارة، فأرهبوا جيش العدو المجرم". 

وقد غادر الملحن سمير صفير الى القاهرة لبدء التسجيل، ومن ثم سيغادر الى دبي لتركيب صوت ديانا على الأغنية. التي سيقوم المخرج سهيل العبدول بمونتاجها، ليتم عرضها على المحطات الفضائية العربية.