قالت مجلة "دير شبيغل" الألمانية إن ألمانيا بصدد تأسيس جامعة ألمانية في القاهرة قريبا تعد الأولى في الخارج بعد أن وافق رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد على تأسيسها الأسبوع الماضي.
واوضحت مجلة (دير شبيغيل) الاسبوعية ، انه سيتم وضع حجر الأساس للجامعة في الـ 21 تشرين الاول/ أكتوبر المقبل وذلك بتمويل من مجموعة استثمارية خاصة تتشكل من كل من جامعة مدينة اولم الالمانية الجنوبية والمؤسسة الألمانية للتبادل الاكاديمي " دي ي ي دي " وغرفة التجارة والصناعة الألمانية المصرية المشتركة التي تتخذ من مدينة القاهرة مقرا لها.
واضافت انه سيتم في المرحلة الاولى من تاسيس الجامعة تدريس مواد علمية حيث يتوقع ان يبلغ عدد الطلاب المنتسبين اليها في عام 2006 اكثر من 4000 طالب. وقالت المجلة ان لجان الفحوص ستتألف من أساتذة المان، مضيفة ان" نظام التعليم الالماني يحظى تقليديا باحترام بلاد النيل"، وان"كثيرا من الوزراء المصريين تلقوا تحصيلهم العلمي في جامعات ألمانية فضلا عن أن الأدب الالماني يدرس في خمس جامعات مصرية"—(البوابة)